مهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم بطنجة.. جائزة أحسن سيناريو وحوار لسيناريست لمياء الخلوفي ” فيلم أيدي ناعمة “


مهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم بطنجة.. جائزة أحسن سيناريو وحوار لسيناريست لمياء الخلوفي “فيلم أيدي ناعمة “

فيلم ” ايدي ناعمة ” سيناريو وحوار لمياء الخلوفي و بطولة جميلة الهوني وانتاج uranus prod ، يتوج بجائزة احسن سيناريو في مهرجان رأس سبارطيل بطنجة.

تستضيف مدينة طنجة الدورة التاسعة لمهرجان رأس سبارتيل الدولي للفيلم في الفترة من 17 إلى 21 ماي 2023 ، الذي ينظمه المرصد المغربي للصور والإعلام.

تحت شعار “التراث والهوية” المنظمة بالشراكة مع مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج، والمجلس الجهوي للسياحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، والجمعية الإقليمية للصناعة الفندقية.
كما ستحظى السينما السلوفاكية ضيف شرف على هذه الدورة من المهرجان.

ويضم برنامج المهرجان تقديم أكثر من أربعة وعشرين فيلما، مقسمة بين أفلام روائية قصيرة وروائية وأفلام وثائقية قصيرة، تمثل المغرب وبلجيكا والسنغال وفرنسا وإنجلترا وهولندا وتونس وسوريا والبرتغال وإسبانيا والهند وسريلانكا وروسيا وإيطاليا. فضلا عن تقديم عروض فيلمية في الخزانة السينمائية بطنجة (سينما الريف)، حيث سيتم عرض أفلام كلاسيكية لضيف الشرف سلوفاكيا تتعلق بتيمة هذا العام “التراث والهوية”

في بلاغ للمنظمين، سيتم تكريم المخرج وكاتب السيناريو والمنتج المغربي حسن بنجلون كواحد من الشخصيات السينمائية التي أثرت الفيلموغرافيا المغربية بأفلام مختلفة حول العديد من القضايا، وتكريم الدكتور خالد اشطيبات، باعتباره أحد الوجوه البارزة في تنشيط الساحة الإعلامية والثقافية بمدينة البوغاز.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة