ندوة رقمية ببروكسل .. من أجل حملة دولية للتضامن مع غزة الصامدة

مغرب العالم- بروكسل

نظرا لما تعرفه الساحة العالمية عموما والأوربية على وجه الخصوص، من حراك وتفاعل قوي مع غزة ضد العدوان الإجرامي والإبادة الجماعية ومؤامرة التهجير التي تحاك عليها اليوم، قام مجموعة من الفاعلين الجمعويين من المجتمع المدني الديمقراطي المغربي البلجيكي، وبشراكة مع جمعية الشباب  العربي الفلسطيني الأوروبي  في شخص رئيسها الأستاذ نادر أبو عمرة بتأسيس تنسيقية مغاربة العالم للتضامن مع غزة الصامدة. فبعد الاجتماع التأسيسي الذي  إنعقد يوم الخميس 9  .11. 2023 ببروكسيل، والذي عرف نقاشا مستفيضا وتبادلا للمعلومات والأخبار الواردة من غزة في ظل هذا القصف الإجرامي العشوائي على المدنيين والأطفال الأبرياء.

سطر برنامجا عمليا ونضاليا يؤثر بشكل فعال في المجال الأوربي والدولي خاصة بالعاصمة الأوربية والبلجيكية بروكسيل من أجل تعزيز التضامن مع غزة الصامدة في وجه العدوان الصهيوني، والدفاع عن المدنيين ضحايا هذه الحرب المدمرة:

وعليه، تم الإتفاق على ما يلي:
ـ تأسيس إئتلاف تحت إسم: “تنسيقية مغاربة العالم ببلجيكا لمناصرة غزة الصامدة”.

ـ تعميم هذه المبادرة على المستوى الأوربي وباقي دول العالم.

ـ إنشاء صندوق تحت إسم “أورو” من أجل أطفال غزة.

ـ إصدار شارة “كلنا غزة”.

ـ تكثيف الاتصالات بكافة والهيآت الأوربية والمحلية الرسمية وغير الرسمية من أجل دعم غزة.
– تحسيس الرأي العام العالمي بالمشروع الجهنمي الذي يتمثل في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية عبر سياسة الأرض المحروقة والإبادة الجماعة الذي يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني.
    وفي الختام أكد المجتمعون على مركزية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، والحق في تقرير المصير  بالدفاع عن نفسه ضد جرائم المحتل. منبهين في نفس الوقت على أن حقوق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم و لا يلغيها  تجبر ظالم ولا قوة محتل غاشم.

لذلك ومن أجل تدشين هذه الحملة التضامنية العالمية الواسعة تقرر عقد هذه الندوة المفتوحة للاطلاع على آخر المستجدات مباشرة من غزة دون تعتيم أو تضليل إعلامي  بحضور الأستاذ نادر أبو عميرة رئيس جمعية الشباب الفلسطيني الأوربي وحضورة نخبة من المثقفين والفاعلين الجمعويين من أوربا والمغرب ، مباشرة عبر منصة الزووم، وستنقل على صفحات الفايسبوك واليوتوب والتلغرام.

. رابط الندوة

حملة عالمية للتضامن مع غزة الصامدة

15 nov. 2023 08:00 PM Bruxelles

ID de réunion 232 434 7694

https://us06web.zoom.us/j/2324347694?pwd=NWtaSUQzb2R3TEU1L1lhbWZuVG9MUT09

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة