نزار بركة ينعي الفقيد الوطني الغيور الحاج محمد أفيلال القائد العام  المؤسس لمنظمة الكشاف المغربي

ببالغ الحزن والأسـى، وبقلوب خاشعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا في حزب الاستقلال نبأ وفاة المشمول بعفو الله المناضل الاستقلالي والوطني الغيور الحاج محمد أفيلال العلمي الإدريسي القائد العام المؤسس لمنظمة الكشاف المغربي.

عرف الفقيد قيد حياته بوطنيته الصادقة وبخصاله الحميدة وبدماثة الخلق والسلوك المستقيم، ونضاله الحزبي النبيل ووفائه لمبادئ وقيم الحزب وتفانيه وإخلاصه لثوابت الأمة ومقدساتها.

كما يعتبر الراحل أحد أعمدة الحركة الكشفية بالمغرب وأحد أقطاب العمل الكشفي على المستوى العربي والدولي والتي أهلته لترؤس اللجنة الكشفية العربية، وكذلك تقلد الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية، والحصول على وسام الذئب البرونزي رقم 304 ، وهو التمييز الوحيد للمنظمة العالمية للحركة الكشفية ، منحته اللجنة الكشفية العالمية للخدمات الاستثنائية لكشافة العالم.

كما بصم الفقيد، على مسار حزبي حافل في صفوف عائلته الاستقلالية الكبيرة، حيث تم انتخابه عضوا في اللجنة المركزية والمجلس الوطني للحزب لعدة ولايات.

وإزاء هذا المصاب الجلل، يتقدم الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال باسمه الشخصي ونيابة عن قيادة الحزب وكافة الاستقلاليات والاستقلاليين بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى جميع أفراد عائلته وإلى أقاربه وأصهاره ومعارفه وإلى كافة الاستقلاليات والاستقلاليين.

وإذ نشاطر الجميع مشاعر الحسرة والألم في هذا الرزء الكبير، نتضرع إلى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويمطره بشآبيب مغفرته ويلهمنا وأهله وذويه في فقدانه حسن العزاء وجميل الصبر والسلوان.     

إنا لله وإنا إليه راجعون.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة