وزارة الداخلية تصدر قرار إحداث مجموعة الجماعات الترابية للتوزيع بجهة الشمال

وزير الداخلية يصدر قرار الإعلان عن تكوين مجموعة الجماعات الترابية “طنجة تطوان الحسيمة للتوزيع” وذلك بناء على القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم.

بعد الاطلاع على المقررات و المداولات المتطابقة لمجالس الجماعات الترابية المعنية، حسي مادته الأولى الإعلان عن تكوين “مجموعة الجماعات الترابية تحمل اسم “طنجة تطوان الحسيمة للتوزيع” بين عمالتي طنجة أصيلة والمضيق الفنيدق والمجالس الإقليمية لتطوان والفحص أنجرة والعرائش والحسيمة وشفشاون ووزان وجماعات طنجة أصيلة واكزناية حجر النحل ودار الشاوي المنزلة والعوامة وسبت الزينات، بالإضافة إلى مختلف الجماعات الحضرية والقروية التي تضمها الجهة.

وتهدف المجموعة، حسب القرار  إلى تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل وكذا المساهمة في تزويد العالم القروي بخدمات المرفق المذكور.

كما حدد القرار، عدد الأعضاء المنتدبين من طرف الجماعات الترابية المعنية بمجلس المجموعة، في 171 عضوا، موزعين على مختلف الجماعات الترابية بالجهة. ومن ثمَّ، تمثل جماعة طنجة بـ3 أعضاء في المجموعة، فيما تحضر المجالس الإقليمية ومعظم الجماعات الحضرية بعضوين في المجموعة، في الوقت الذي تمثل الجماعات القروية بعضو واحد في المجموعة.

و أن اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “طنجة تطوان الحسيمة للتوزيع” كانت قد أبرمت بين عمالتي طنجة أصيلة والمضيق الفنيدق والمجالس الإقليمية لتطوان والفحص أنجرة والعرائش والحسيمة وشفشاون ووزان ومختلف الجماعات والمجالس المنتخبة بالجهة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة