يوسف خير العامل لإقليم آسا الزاك.. يعقد لقاءا تنسيقيًا في قطاع التعليم

مغرب العالم: أنس منصوري- المغرب

استضافت قاعة الاجتماعات في عمالة إقليم آسا الزاك، يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، اجتماعًا تنسيقيًا برئاسة السيد يوسف خير، العامل للإقليم، وبحضور السيدة المديرة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسا الزاك.

حضر اللقاء أيضًا نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الإقليم، ورجال السلطة، ورؤساء المصالح بالمديرية، ورؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالإقليم، ورئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالإقليم، بالإضافة إلى تمثيل السادة رؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

يأتي هذا الاجتماع، كما أوضحه سيادة السيد عامل الإقليم في الكلمة التوجيهية، في إطار أداء المهام الدستورية المكلفة للولاة والعمال كممثلين للسلطة المركزية. يقع على عاتقهم، نيابة عن الحكومة، ضمان تنفيذ القانون وتطبيق النصوص التنظيمية الصادرة عن الحكومة.

أقيم هذا الاجتماع كفرصة لتأكيد التضافر في الجهود بين السلطات العمومية وفاعلي قطاع التعليم، بهدف خلق بيئة إيجابية لتجاوز التحديات الراهنة وفتح آفاق جديدة. يأتي ذلك في سياق الاجتماع الذي عقد في 27 نوفمبر 2023، برئاسة رئيس الحكومة وبحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية (عن بُعد)، وممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023.

أكد السيد عامل إقليم آسا الزاك جدية المقاربة الحكومية ودعا إلى التحلي بالحكمة والانخراط الجاد في مساعي إيجاد حلاً للتحديات التي يواجهها قطاع التعليم بالمغرب. كما دعا الأساتذة للعودة إلى الأقسام لإنقاذ الموسم الدراسي والتحلي بالانخراط الكامل في الأجواء الإيجابية التي تمكنت منها المبادرة الحكومية. شهد اللقاء مداخلات قيمة من رؤساء المؤسسات التعليمية ورئيس الفيدرالية ورؤساء الجمعيات، مع التأكيد على دعم جميع المبادرات المواطنة التي تصب في صالح مصلحة المتعلمين.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة