
أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة قررت التفاعل بشكل إيجابي مع المطالب المتكررة للمواطنين بخصوص موضوع “الساعة القانونية”، معلنة العودة رسميا إلى العمل بالتوقيت العادي (توقيت غرينيتش) ابتداء من 20 سبتمبر.
تفاعل إيجابي مع نبض الشارع
أوضح بايتاس في تصريحاته أن هذا القرار جاء ثمرة استماع وإنصات لمطالب المواطنين، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة أكد مباشرة بعد انتهاء أشغال المجلس الحكومي على التجاوب الإيجابي مع هذا المطلب الذي عبرت عنه مختلف شرائح المجتمع.
وأضاف الوزير أن النقاش حول الساعة القانونية لم يغب عن طاولات النقاش، بل كان حاضرا بشكل دائم في اجتماعات الأغلبية الحكومية، مما مهد الطريق وحتم إدراج هذا المرسوم ضمن جدول أعمال الحكومة والمصادقة عليه لطي هذا الملف.
20 سبتمبر.. موعد العودة لتوقيت غرينيتش
ردا على التساؤلات حول ما إذا كان هذا القرار نهائيا، حسم بايتاس الجدل مؤكدا أن المرسوم الحكومي نهائي وسيدخل حيز التنفيذ قريبا.
يذكر أن مجلس الحكومة صادق اليوم على مشروع مرسوم يهدف إلى الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش، بموجب المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 23 من صفر 1378 (2 يونيو 1967) بشأن الساعة القانونية، وذلك من خلال تأخير الساعة بستين (60) دقيقة، عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026.

